شبكة احرار الرافدين المستقلة

منتديات متخصصة بالشأن العراقي والعربي وأحداث الساحة العراقية والعربية وكل مايهم العراق
 
الرئيسيةكشف المستوراليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
مرحبا بكم في منتدياتكم منتديات احرار الرافدين
كم أتمنى أن تتسع صفحات منتدياتنا لقلمكم وما يحمله من عبير مشاعركم
تحياتي وتقديري واحترامي للاخوة والاخوات واهلا وسهلا بكم
 
مع تحياتي وتقديري 

ارجو ان يكون سعيكم الى خدمة الامة العربية وقضاياها المصيرية والعراق الجريح

مطلوب مشرفيين على أدارة الموقع
مركز تحميل الصور

شاطر | 
 

 النقض في المياه وتهالك شبكات المياه والكهرباء والمجاري يضع مخيم ليبرتي في مواجهة ازمة خطرة خاصة في ظل حرارة الصيف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الآعلامي راهب صالح
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 411
نقاط : 1223
تاريخ التسجيل : 10/07/2011

مُساهمةموضوع: النقض في المياه وتهالك شبكات المياه والكهرباء والمجاري يضع مخيم ليبرتي في مواجهة ازمة خطرة خاصة في ظل حرارة الصيف    الإثنين 28 مايو 2012, 1:49 pm





النقض في المياه وتهالك شبكات المياه والكهرباء والمجاري يضع مخيم ليبرتي في مواجهة ازمة خطرة خاصة في ظل حرارة الصيف



ليبرتي – بيان رقم 33
بعد مرور 100 يوم على بدء نقل سكان أشرف إلى ليبرتي وفي الوقت الذي انتقل حوالي 2000 منهم إلى ليبرتي، لم تتحسن البنية التحية لا سيما المياه والكهرباء والمجاري فحسب بل يصبح الوضع اكثر كارثيا يوم بعد يوم بسبب القيود التي تفرضها الحكومة العراقية وازديا عدد السكان وارتفاع حرارة الطقس. وتواصل الحكومة العراقية ممارسة القمع والضغوطات وفرض القيود على ليبرتي ضاربة جميع التزاماتها الدولية عرض الحائط وخارقة مذكرة التفاهم التي وقعتها مع ممثل الأمم المتحدة.
طابور الصهاريج للمياه

1. ان امداد المياه في ليبرتي يأتي ضمن شكبة مغلقة لكل مجموعة من الكرفانات ويتم تأمين الماء بواسطة صهاريج وفي اي قسم 3 مضخات صغيرة (يوجد في ليبرتي كله ما يقرب بـ 90 مضخة) في محطات المياه، وكلها متهالكة ويوميا جزء من المضخات تتعطل او تنخفض انتاجها او تتعطل حنفية الصمام لها ولا تصعد المياه إلى الاعلاء. وكثير من المضخات على وشك الاحتراق نتيجة كثرة عملها وكثير من موزعات التيار الكهربائي تواجه اختلالات ونقص. ان امداد 6 مجموعات في ليبرتي يعتمد على مضخة واحدة واذا تعطلت سينقطع المياه بشكل كامل من المجموعات.
2. ان نظام مجاري لاية مجموعة ايضا مغلق ويتم اخلاء المياة الثقيلة بواسطة الصهاريج، وان معظم مضخات اخلاء المياه الثقيلة متهالكة وتتعطل المضخات الغواصة في مخازن المياه الثقيلة كثير من الاحيان وتؤدي إلى تسريب المياة الثقيلة وتلوث البيئة.
3. ان المخيم يواجه باستمرار تسريب المياه الثقيلة بسبب تهالك مخازن المياه الثقيلة وقطع اتصالاتها. ويحاول السكان وبادوات ابتدائية تتوفر بحوزتهم اصلاح التهالكات ولكنه لا يمضي بضعة ايام الا يتجدد التسريب من تلك المخازن ويسبب في تلوث البئية. وقام السكان بتبديل عدد من المخازن بمخازن جاؤوا بها من أشرف ولكن كونها الحكومة العراقية لا تسمح بنقل مزيد من المخازن من أشرف ، ان المخيم يتعرض للتلوث.
4. وتعرضت انابيب المياه والمياة الثقيلة في مختلف مجموعات المخيم للكسر 7 مرات خلال الشهر الماضي وقام السكان باصلاحها بصرف تكاليف وكثير من الطاقة وباليات ابتدائية مثل مجرفة لحفر الارض. ان مثل هذه المشكلة التي كانت تعالج في أشرف في غضون ساعتين تستغرق، فعملية الاصلاح في ليبرتي تستمر يومين او ثلاثة ايام وذلك بسبب فقدان المستلزمات مثل المجرفة الميكانيكية.
5. ان تأمين المياه بواسطة الصهاريج يعد احدى المشاكل المستعصية في المخيم. حيث ان ايصال صهريج مياه من بئية غير صحية على بعد 12 كيلومتر إلى المخيم بواسطة صهاريج عائدة للسكان او للمقاولين يحتاج 5 ساعات.(الصور مرفقة). ولهذا السبب يواجه السكان معظم الاحيان شحة المياه في ظل طقس يبلغ 40-45 درجة مئوية. ونظرا للغبار وعدم وجود بيئةْ خضراء وفتح ابواب الغرف الاستراحة مباشرة إلى الهواء الطلق ان السكان يواجهون دائما بكميات كبيرة من التراب. الامر الذي يجعل الحاجة إلى المياة اكثر ضرورة، وحتي في كثير من الاحيان لا يتوفر لهؤلاء الذين يقومون باعمال شاقة مياه كافية للاستحمام.
6. في كل جزء من ليبرتي مولدتين، تعرضت مفاتيح التحكم لمعظم المولدات للسرقة. خمسة مولدات معطلة تماما واحدة منها بحاجة إلى صيانة اساسية في المحركة والبقية مرهقة وانها اشتغلت اكثر من 15 الف ساعة وتعمل كثير من الدخان وتستهلك 30 في المئة زيادة من الوقود. ولهذا ترتفع حارة المولدة ولا يمكن حتي الاستفادة من 40 في المئة من طاقتها. ان المولدات هي من نوع التي تستخدم في حالات انقطاع الكهرباء وغير صالحة للعمل على مدار الساعة ولهذا يجب توفير ما لايقل عن مولدتين للاحتياط.
ان مشاكل المياه والكهرباء والمياة الثقيلة تم طرحها خلال الاشهر الثلاث الماضية في مختلف الاجتماعات مع ممثل الحكومة العراقية وممثل الخاص للامين العام للأمم المتحدة وممثلي الـيونامي والمفوضة السامية للاجئين ولكنه لم تتخد اي اجراء لمعالجتها. وقد اعلن السكان انهم على استعداد لدفع تكاليف مد المياه و التيار الكهربائي إلى الشبكة الوطنية ولكنها لجنة قمع أشرف تمنع ذلك وللاسف ان الممثل الخاص واليونامي والمفوضية السامية لم تقم باجراء مؤثر لحل هذه المشكلة.
ان المقاومة الايرانية اذ تحذر من عواقب الوضع المتأزم للمياة والكهرباء والمياة الثقيلة في ليبرتي وتطالب بتدخل الامين العام للأمم المتحدة ووزيرة الخارجية الامريكية والممثلة السامية للاتحاد الاوربي ومحاسبة حكومة المالكي لانتهاكها القوانين الانسانية وتؤكد انه في حالة استمرار الوضع يبقى الحل الوحيد اعادة السكان إلى أشرف كما سبق اعلن ذلك السكان في ليبرتي.
امانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية
مصخات المياه المتهالكة-

24 أيار/ مايو 2012




Back

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://raheb-iraq.yoo7.com
 
النقض في المياه وتهالك شبكات المياه والكهرباء والمجاري يضع مخيم ليبرتي في مواجهة ازمة خطرة خاصة في ظل حرارة الصيف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة احرار الرافدين المستقلة :: أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية-
انتقل الى: