شبكة احرار الرافدين المستقلة

منتديات متخصصة بالشأن العراقي والعربي وأحداث الساحة العراقية والعربية وكل مايهم العراق
 
الرئيسيةكشف المستوراليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
مرحبا بكم في منتدياتكم منتديات احرار الرافدين
كم أتمنى أن تتسع صفحات منتدياتنا لقلمكم وما يحمله من عبير مشاعركم
تحياتي وتقديري واحترامي للاخوة والاخوات واهلا وسهلا بكم
 
مع تحياتي وتقديري 

ارجو ان يكون سعيكم الى خدمة الامة العربية وقضاياها المصيرية والعراق الجريح

مطلوب مشرفيين على أدارة الموقع
مركز تحميل الصور

شاطر | 
 

 استشهاد المجاهد منصور رادبور في سجن جوهر دشت

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الآعلامي راهب صالح
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 411
نقاط : 1223
تاريخ التسجيل : 10/07/2011

مُساهمةموضوع: استشهاد المجاهد منصور رادبور في سجن جوهر دشت   الأربعاء 23 مايو 2012, 6:40 pm

.

استشهاد المجاهد منصور رادبور في سجن جوهر دشت

استشهد السجين السياسي من مجاهدي خلق منصور رادبور (44 عاما) اب لولدين يوم الاثنين 21 أيار (مايو) في صالة 12 بردهة 4 في سجن جوهر دشت باصراره على قضية حرية الشعب الايراني وذلك بعد قضائه 5 سنوات في السجون العائدة للقرون الوسطى للملالي وصموده امام الضغوطات اللانسانية للجلادين ومحترفي التعذيب.
وكان منصور رادبور من الأنصار القدمى لمنظمة مجاهدي خلق الايرانية القدامى ويعمل دهانا، وزار مخيم اشرف في شباط(فبراير) 2007 وتم اعتقاله لدى تصويره مشاهد الحركة الاحتجاجية للعمال في طريق جالوس- كرج ونقله الى البيوت الامنة لوزارة المخابرات، حيث تعرض للاذي والتعذيب.
واصدرت محكمة نظام الملالي في محاكمة مسرحية لم تستمر سوى بضعة دقائق قرارا يقضي بسجنه ثلاثة سنوات بتهمة دعاية مناهضة للنظام ونصرة منظمة مجاهدي خلق الايرانية. وقام عناصر مخابرات النظام وباختلاقهم ملفات كيدية زيادة سجنه الى ثماني سنوات. وقضى منصور السنوات الخمس الماضية كلها في اسوأ الظروف وفي اكثر سجون فزعا منها البيوت الامنة لوزارة المخابرات وردهة مخابرات الحرس في سجن جوهر دشت المسماة بـ سجن الخاص بسجناء اخر المطاف، وزنزانات انفرادية في تلك الردهة المسماة بـ بيت الكلاب، وصالة 12 في ردهة الرابعة في سجن جوهر دشت الموصوف بمقتل السجناء السياسين حيث يقضي على السجناء بموت بطيع. كما تعرض لمرات عدة للضرب مبرح وازدراء واهانة خلال السنوات لدى هجمات عملاء النظام على السجناء المقاومين وحرم من ابسط الحاجيات اليومية.
وكان منصور رادبور دوما رائدا في الدفاع عن السجناء الآخرين وبادر اكثرمن مرة باضراب عن الطعام احتجاجا على ظروف السجن المرعبة. وقام الجلاون الذين كانوا يكنون حقدا عميقا حياله وبهدف كسر صموده وانتزاع اعترافات قسرية منه بتعذيبه اكثر من مرة ولكنه لم ينحن امام الجلادين.
وكان المجاهد الشهيد وبفعل التعذيب الذي تعرض له وظروف السجن الصعبة يعاني من مختلف الامراض منها في كليه ونزيف الدم في المعدة ومشاكل الرئوية وكسور في كتفه وجناحه. وكان الجلادون يرفضون علاجه وبل يؤكدون للسجناء بوضوح باننا جئنا بكم هنا لنقتلهم تعذيبا. وخلال الاسابيع الماضية كانت ظروفه الصحية قد تدهورت بشدة ورغم اصابته بالام داخلية شديدة رفض العملاء نقله الى مستشفى وبل لم يسمحوا ان يرقد في مركز الصحة في السجن. وفي نهاية المطاف وفي الوقت الذي كان قد اصبح فيه جسده بلون السوداء قضي نحبه يوم الـ 21 من شهر أيار/مايوالحالي.
وتتقدم المقاومة الايرانيه بتعازيها لاستشهاد المجاهد الصديق الى ذويه ومنظمة مجاهدي خلق والشعب الايراني وتدعو الهيئات الدولية كافة والاجهزة المعنية بحقوق الانسان، لا سيما المفوض السامي لحقوق الانسان والمقرر الخاص لحقوق الانسان في ايران الى ايفاد وفد لتحري الحقائق بشأن اوضاع السجناء السياسيين لا سيما طريقة استشهاد منصور رادبور.
امانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية
22 أيار/ مايو 2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://raheb-iraq.yoo7.com
 
استشهاد المجاهد منصور رادبور في سجن جوهر دشت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة احرار الرافدين المستقلة :: أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية-
انتقل الى: