شبكة احرار الرافدين المستقلة

منتديات متخصصة بالشأن العراقي والعربي وأحداث الساحة العراقية والعربية وكل مايهم العراق
 
الرئيسيةكشف المستوراليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
مرحبا بكم في منتدياتكم منتديات احرار الرافدين
كم أتمنى أن تتسع صفحات منتدياتنا لقلمكم وما يحمله من عبير مشاعركم
تحياتي وتقديري واحترامي للاخوة والاخوات واهلا وسهلا بكم
 
مع تحياتي وتقديري 

ارجو ان يكون سعيكم الى خدمة الامة العربية وقضاياها المصيرية والعراق الجريح

مطلوب مشرفيين على أدارة الموقع
مركز تحميل الصور

شاطر | 
 

 اصابة 29 شخصا من سكان أشرف بجروح خلال هجوم للقوات العراقية اثناء تحميل أمتعة المجموعة الرابعة لنقلها الى ليبرتي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الآعلامي راهب صالح
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 411
نقاط : 1223
تاريخ التسجيل : 10/07/2011

مُساهمةموضوع: اصابة 29 شخصا من سكان أشرف بجروح خلال هجوم للقوات العراقية اثناء تحميل أمتعة المجموعة الرابعة لنقلها الى ليبرتي   الخميس 12 أبريل 2012, 11:22 pm




اصابة 29 شخصا من سكان أشرف بجروح خلال هجوم للقوات العراقية اثناء تحميل أمتعة المجموعة الرابعة لنقلها الى ليبرتي

في الساعة 11:30 من صباح الأحد 8 ابريل/ نيسان 2012 واثناء تفتيش أمتعة المجموعة الرابعة من سكان أشرف لنقلهم الى معسكر ليبرتي، هاجمت القوات القمعية العراقية المسماة سوات عددا من السكان، بالحجارة والعصي والقضبان الحديديه والهروات الكهربائيه، وانهالوا عليهم بالضرب المبرح، مما اسفر عن اصابة 29 شخصا بينهم عدد من النساء بجروح مختلفه.

وكان النقيب احمد خضير والملازم حيدر عذاب، الضابطان العراقيان اللذان تم الكشف سابقا عن عمالتهما وكونهما من مرتزقة النظام الإيراني واللذان شاركا بفعالية ونشاط في مجزرتي تموز يوليو 2009 وابريل/ نيسان2011، قد حضرا منذ صباح ذلك اليوم الى المكان لاضطهاد السكان ومضايقتهم، وعرقلة عملية التحميل. وبعد أن وجها الشتائم والإهانات البذيئه الى الدكتور حسن جزائري، طبيب سكان أشرف طيلة 26 عاما، عبّر عدد من الذين تواجدوا في المكان عن احتجاجهم، حيث أمر هذان المرتزقان قوات سوات التي كانت في حالة تأهب بالهجوم وفقا لخطة مبيتة.

وقد حطموا زجاج عدد من سيارات ومركبات السكان بالحجارة واعقاب البنادق ومزقوا اطاراتها بالسكاكين، واعتدوا بالضرب المبرح على سائق احدى السيارات، وجروه من داخلها، واقتادوه معهم، بينما كان جبينه ينزف جراء اصابته بجرح مقطعي حاد، وقد افرج عنه في وقت لاحق من قبل ضابط عراقي آخر، وبعد ذلك جاء احد مراقبي الامم المتحده الى مكان الحادث، وبدأ بالتقاط الصور واجراء مقابلات مع الجرحى وتسجيل الوقائع، وخلال هذا الهجوم اصيبت الدكتور مجكان مهدوي بكسر في ساقها، كما اصيب الدكتور حسن جزائري بصدمة شديده واضرار بالغه في ذراعه.

وكان مارتن كوبلر الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحده في العراق قد قال في تقرير الى مجلس الأمن في 10 ابريل نيسان: "وقع حادث في معسكر العراق الجديد اثناء التحضير لنقل المجموعة الرابعة من السكان، حدثت مواجهة، ومراقبو الامم المتحده اشاروا الى أن الوضع عاد الآن الى الهدوء، هذا الحادث على اي حال عطل للحظات عملية النقل، ولكن مراقبي الامم المتحده في هذه اللحظات متواجدون في معسكر العراق الجديد، ويسرني ان اعلن ان 400 من السكان في المجموعة القادمة ، سوف يتحركون فورا بمجرد اكتمال تحميل الآمتعه الشخصية".....

هذا الهجوم المبيت والمخطط له في الذكرى السنوية لمجزرة ابريل نيسان يشير بوضوح الى ان هناك محاولة مشبوهة من قبل الحكومة العراقية، لخلق مبرر وافتعال حادثة لعرقلة الحل السلمي.

وبعد هذا الحادث قالت وسائل إعلام نظام الملالي في ايران والعراق: "إن زمرة المنافقين الإرهابية اشتبكت اثناء عمليات التحميل مع قوات الامن العراقية بسبب اصرارها على البقاء في معسكر أشرف، وقد اصيب 36 شخصا من المنافقين خلال هذه الاشتباك الذي جرى وجها لوجه." (المكتب المركزي للأخبار، وكالة انباء فارس التابعة لقوات الحرس و... 9 ابريل /نيسان 2012 )

إن المقاومة الإيرانيه تدعو الى التدخل العاجل والنشط للأمم المتحده والولايات المتحده لمنع استمرار هذا النهج من العنف، واخراج العناصر امثال النقيب احمد والملازم حيدر من المشهد، وبغير ذلك فان هذين الشخصين والذين يوجهونهم لن يسمحوا بأن يتحقق السلمي السلمي.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://raheb-iraq.yoo7.com
 
اصابة 29 شخصا من سكان أشرف بجروح خلال هجوم للقوات العراقية اثناء تحميل أمتعة المجموعة الرابعة لنقلها الى ليبرتي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة احرار الرافدين المستقلة :: أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية-
انتقل الى: