شبكة احرار الرافدين المستقلة

منتديات متخصصة بالشأن العراقي والعربي وأحداث الساحة العراقية والعربية وكل مايهم العراق
 
الرئيسيةكشف المستوراليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
مرحبا بكم في منتدياتكم منتديات احرار الرافدين
كم أتمنى أن تتسع صفحات منتدياتنا لقلمكم وما يحمله من عبير مشاعركم
تحياتي وتقديري واحترامي للاخوة والاخوات واهلا وسهلا بكم
 
مع تحياتي وتقديري 

ارجو ان يكون سعيكم الى خدمة الامة العربية وقضاياها المصيرية والعراق الجريح

مطلوب مشرفيين على أدارة الموقع
مركز تحميل الصور

شاطر | 
 

 نواب عن الأنبار: لدينا شكوك أن منفذي هجمات حديثة هم جهات رسمية نواب عن الأنبار: لدينا شكوك أن منفذي هجمات حديثة هم جهات رسمية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
النجار الخليفاوي
المشرف العام
المشرف العام
avatar

عدد المساهمات : 96
نقاط : 200
تاريخ التسجيل : 15/09/2011

مُساهمةموضوع: نواب عن الأنبار: لدينا شكوك أن منفذي هجمات حديثة هم جهات رسمية نواب عن الأنبار: لدينا شكوك أن منفذي هجمات حديثة هم جهات رسمية    الأربعاء 07 مارس 2012, 4:06 am


نواب عن الأنبار: لدينا شكوك أن منفذي هجمات حديثة هم جهات رسمية
-أكد نواب في البرلمان عن محافظة الأنبار، الثلاثاء، وجود شكوك لديهم بأن منفذي الهجمات المسلحة التي شهدها قضاء حديثة أمس الاثنين هم جهات رسمية، فيما شددوا على ضرورة بناء المنظومة الأمنية والاستخبارية وكشف ملابسات الحادث.

وقال النائب خالد العلواني في مؤتمر صحافي عقده في مبنى البرلمان بحضور عدد من نواب الانبار إن “السيارات التي دخلت إلى قضاء حديثة هي 14 سيارة، حيث نفذت العملية واختفت بسرعة من دون الإمساك بهم”، مبينا “وجود شكوك لدينا أن منفذي تلك الهجمات هم جهات رسمية”.

وأضاف العلواني أن “هذه هي ليست المرة الأولى الذي نطالب بها الحد من هذه الظاهرة، ولا بد من التحقق في الأمر”، متسائلا “كيف دخلت تلك المجاميع في نفس الليلة واختفت”.

وأعلنت محافظة الأنبار أن منفذي الهجمات المسلحة، دخلوا عن طريق بيجي بسيارات مصفحة تم شراؤها من الجيش الأميركي، فيما اعتبرت أن المسلحين استغلوا أسلوب الاعتقالات التي تنفذها قوات أمنية تأتي من العاصمة بغداد من دون التنسيق معها، في وقت حملت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية القيادة العامة للقوات المسلحة مسؤولية الخرق الأمني، وأكدت أن القوة التي نفذت الهجوم ترتدي ملابس قوات (SWAT) واشتبكت مع الأجهزة الأمنية لساعتين متتاليتين.

وقرر مجلس محافظة الانبار، اليوم الثلاثاء (6 آذار 2012)، إقالة قائد شرطة المحافظة اللواء هادي كسار رزيج على خلفية تلك الهجمات، فيما أكدت اللجنة الامنية في المجلس أن رئيس الوزراء نوري المالكي وافق على قرار الإقالة.

وتعتبر إقالة قائد الشرطة هي الثانية لمسؤول أمني كبير في المحافظة حيث أعلن عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار مزهر حسن الملا في حديث سابق لـ”السومرية نيوز”، أن مكتب القائد العام للقوات المسلحة أقال قائد عمليات الأنبار الفريق الركن عبد العزيز العبيدي من منصبه، وأمر بتعيين الفريق الركن طارق العزاوي بدلاً منه على خلفية الهجمات التي شهدتها مدينة حديثة، فيما أكد مصدر في مكتب القائد العام للقوات المسلحة، إعفاء العبيدي من منصبه، عازياً القرار إلى “أسباب مرضية”.


مع تحياتي وتقديري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نواب عن الأنبار: لدينا شكوك أن منفذي هجمات حديثة هم جهات رسمية نواب عن الأنبار: لدينا شكوك أن منفذي هجمات حديثة هم جهات رسمية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة احرار الرافدين المستقلة :: المنتدى السياسي :: كشف المستور-
انتقل الى: