شبكة احرار الرافدين المستقلة

منتديات متخصصة بالشأن العراقي والعربي وأحداث الساحة العراقية والعربية وكل مايهم العراق
 
الرئيسيةكشف المستوراليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
مرحبا بكم في منتدياتكم منتديات احرار الرافدين
كم أتمنى أن تتسع صفحات منتدياتنا لقلمكم وما يحمله من عبير مشاعركم
تحياتي وتقديري واحترامي للاخوة والاخوات واهلا وسهلا بكم
 
مع تحياتي وتقديري 

ارجو ان يكون سعيكم الى خدمة الامة العربية وقضاياها المصيرية والعراق الجريح

مطلوب مشرفيين على أدارة الموقع
مركز تحميل الصور

شاطر | 
 

 السيدة رجوي تؤكد على توفير ضمانات الحد الادني لنقل سكان أشرف إلى ليبرتي، وترحب بتصريحات الوزيرة كلنتون حول سلامتهم وأمنهم، والدور الرئيسي للانتقال إلى ليبرتي في رفع تهمة الارهاب، تطالب بشطبها وعملية النقل في وقت واحد لمعالجة جميع المشاكل على وجه السرعة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الآعلامي راهب صالح
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 411
نقاط : 1223
تاريخ التسجيل : 10/07/2011

مُساهمةموضوع: السيدة رجوي تؤكد على توفير ضمانات الحد الادني لنقل سكان أشرف إلى ليبرتي، وترحب بتصريحات الوزيرة كلنتون حول سلامتهم وأمنهم، والدور الرئيسي للانتقال إلى ليبرتي في رفع تهمة الارهاب، تطالب بشطبها وعملية النقل في وقت واحد لمعالجة جميع المشاكل على وجه السرعة    الخميس 01 مارس 2012, 7:26 pm

السيدة رجوي تؤكد على توفير ضمانات الحد الادني لنقل سكان أشرف إلى ليبرتي، وترحب بتصريحات الوزيرة كلنتون حول سلامتهم وأمنهم، والدور الرئيسي للانتقال إلى ليبرتي في رفع تهمة الارهاب، تطالب بشطبها وعملية النقل في وقت واحد لمعالجة جميع المشاكل على وجه السرعة



.

السيدة رجوي تؤكد على توفير ضمانات الحد الادني لنقل سكان أشرف إلى ليبرتي،
وترحب بتصريحات الوزيرة كلنتون حول سلامتهم وأمنهم، والدور الرئيسي للانتقال إلى ليبرتي في رفع تهمة الارهاب، تطالب بشطبها وعملية النقل في وقت واحد لمعالجة جميع المشاكل على وجه السرعة

في اعقاب التصريحات التي ادلت بها وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون يوم الأربعاء 29 فبراير، 2012، في جلسة استماع أمام لجنة الشؤون الخارجية في الكونغرس الأمريكي، وفيما يتعلق بالدور الرئيسي لنقل سكان أشرف إلى معسكر ليبرتي في الغاء تسمية الارهاب عن منظمة مجاهدي خلق الإيرانية، رحبت السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية بتأكيدات السيدة كلينتون بشأن سلامة سكان أشرف وامنهم. وتحقيقا لهذه الغاية دعت إلى رفع تهمة الارهاب التي كانت منذ البداية اختلقت في محاولة لاسترضاء الفاشية الدينية الحاكمة في ايران.
ومن أجل معالجة جميع المشاكل في اسرع وقت, ودعت السيدة رجوي بان تكون عمليتي رفع تهمة الارهاب والانتقال متزامنة، مشيرة إلى ان ربط الشطب بالانتقال ليس له ما يبرره من حيث المبدأ والقانون. واضافت ان شطب تهمة الارهاب من شأنه ان يسهل إلى حد كبير الحصول على الضمانات الدنيا لنقل سكان أشرف إلى ليبرتي.
وقد رفعت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية قبل ثلاثة أيام شكوى لدى محكمة الاستئناف الأميركية، للطعن في الاستمرار الغير قانوني لتسميتها بالارهابية وعدم تنفيذ قرار محكمة الاستئناف بعد 20 شهرا من صدوره. وفي 29 شباط/فبراير، انضمت 21 من كبار الشخصيات السياسيه والعسكرية والقضائية والاستخباراتية في الولايات المتحدة، رسميا إلى الشكوى بتقدميهم لائحة لدى محكمة الاستئناف في دعم ضرورة إلغاء تهمة الارهاب عن مجاهدي خلق.
وطالب الحقوقيون وكبار الشخصيات الامريكية بشطب فوري لهذه التسمية مؤكدين على ان رهان عمليه الشطب بالظروف التي يرغب فيها النظامان الإيراني والعراقي عمل غير قانوني، ومن شأنه ان يشجع على مذبحة أعضاء المعارضة الايرانية في العراق.

سبق و ان 98 عضوا في الكونغرس الأمريكي طالبوا برفع لصقة الإرهاب و” إلغاء كافة القيود المفروضة على مجاهدي خلق واعضائها وجميع المنتسبين إليها” ” بالنظر إلى ان الحكومة الإيرانية توظف تسمية المنظمة في قائمة الإرهاب من اجل إعدام اعضاء مجاهدي خلق في إيران” و” بالنظر إلى إن هذه التسمية, استخدمت من قبل عملاء النظام في العراق وفي حكومة المالكي لشن الهجوم على اعضاء مجاهدي خلق في مخيم أشرف او فرض الحصار عليهم وأدت إلى مصرع اعداد منهم” (قرار رقم 60).
هذا وكان سكان أشرف قد ابدوا الحد الاقصى من المرونة وتخلوا عن حقوقهم للإقامة القانونية لمدة 26 عامًا في العراق وفي أشرف معلنين كرارا بانهم مستعدون للذهاب إلى ليبرتي اذا ما توفرت الحدود الدنيا من التطمينات, خاصة سحب العناصر المسلحة العراقية إلى خارج المخيم ورفع كاميرات التجسس فيه. رغم ذلك فان 400 من سكان أشرف, توجهوا إلى ليبرتي في 17 من شباط / فبراير كبادرة حسن النية لكنهم واجهوا ظروفا مخيفة هناك. ان ابرز الشخصيات الأميركية تصف الظرف الراهن في مخيم لبيرتي بانه حقًا ” مخيم للموت الجماعي”.
وقد كتبت السيدة رجوي في 28 شباط / فبراير إلى الوزيرة كلنتون :« كنت مشتاقة بانه لو كان مخيم ليبرتي يحظى بالحدود الدنيا للتطمينات كي ينتقل اليه جميع سكان أشرف. كما انني متأكدة بانكم لا تطالبون بنقل قسري ولا تدعون ان يذهب السكان إلى معتقل بدلا عن مخيم للاجئين. ان المفوضية السامية للاجئين اعتبرت سكان أشرف رسميا” طالبي اللجوء المحميين بالقانون الدولي” و ” اشخاص في موقع القلق الداهم”, وقد اكدت المفوضية ضرورة ايجاد حل سلمي مشيرة إلى ان اية عملية النقل من أشرف يجب ان تكون مبنية على ” مبدء الطوعية” فضلا إلى ” حرية التحرك” في الموقع الجديد ( مخيم ليبرتي)».
وطالبت السيدة رجوي مرة أخرى بدعم السيدة كلينتون للحصول على الحد الادنى من التطمينات وفقا للمعايير الإنسانية وحقوق الإنسان في مخيم ليبرتي من اجل إنجاح عملية نقل سلمي لباقي سكان أشرف.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية
01 شباط / مارس 2012




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://raheb-iraq.yoo7.com
 
السيدة رجوي تؤكد على توفير ضمانات الحد الادني لنقل سكان أشرف إلى ليبرتي، وترحب بتصريحات الوزيرة كلنتون حول سلامتهم وأمنهم، والدور الرئيسي للانتقال إلى ليبرتي في رفع تهمة الارهاب، تطالب بشطبها وعملية النقل في وقت واحد لمعالجة جميع المشاكل على وجه السرعة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة احرار الرافدين المستقلة :: أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية-
انتقل الى: